يجب أن يظهر كل موقع في
Google إذا كان يريد الحصول على عدد لا بأس به من الزيارات. لهذا السبب تحتاج إلى معرفة كيفية معرفة ما إذا كانت Google قد قامت بفهرسة موقع الويب الخاص بي بشكل صحيح وهذا ما سنفعله قليلاً أدناه بطريقة سهلة وسريعة.
إقرأ أيضا: الكلمات المفتاحية وتصدر نتائج البحث
أي موقع ويب لا يظهر في Google محكوم عليه بالفشل عاجلاً أم آجلاً إذا كان ما تريده هو الحصول على عدد لا بأس به من الزيارات. على الرغم من أنه من خلال الظهور ، لا يمكنك زيادة زياراتك بشكل كبير ، إلا أنها بداية.
تتمثل الخطوة الأولى في معرفة ما إذا كان محرك بحث جوجل قد قام بفهرسة موقع الويب الخاص بنا بشكل صحيح، وبعد ذلك يأتي شيء معقد للغاية، وهو البدء في تحديد المواقع لكلمات رئيسية أو كلمات رئيسية مختلفة.
إقرأ أيضا: ما هي صفحات الجوال المسرعة (AMP)؟ وما أهميتها؟
اعتمادًا على المنافسة على الكلمات الرئيسية المذكورة، قد يكون من الأسهل أو الأكثر صعوبة أن تكون في المقدمة للبحث المذكور. ومع ذلك ، فقد علقنا بالفعل على هذا الموضوع بعمق في مقال آخر سبق نشره على المدونة.
بعد ذلك ، سنرى سلسلة من الأوامر التي ستكون مفيدة للغاية لمعرفة ما إذا كنت قد تمت فهرستك بشكل صحيح في محرك البحث. سوف نوصي أيضًا بأداة بسيطة للغاية يقدمها لنا عملاق الإنترنت حتى نتمكن من الوصول إلى قدر كبير من المعلومات الشيقة التي ستساعدنا على تحسين العمل في المشروع الذي نقوم بتنفيذه.
معرفة ما إذا كان جوجل قد قام بفهرسة موقعي أو مدونتي
هناك طريقة بسيطة وسريعة إلى حد ما لمعرفة ما إذا كان Google قد قام بفهرسة موقع الويب الخاص بنا. لهذا ، كل ما عليك فعله هو ببساطة كتابة الأمر التالي في محرك البحث وضغط زر البحث: site: www.example.com ، حيث نضع “موقع الويب” يجب أن ينتقل إلى عنوان URL لموقع الويب الخاص بك. وبهذه الطريقة ستتمكن من رؤية جميع الصفحات التي ثد تم بالفعل فهرستها على محرك البحث جوجل وستتمكن من تقدير أهمها لأنها ستعرضها أولاً.
شيء آخر يجب أخذه في الاعتبار هو أننا في كثير من الأحيان نغير أشياء مختلفة على موقعنا. في بعض الحالات، تكون تغييرات مهمة ومن الضروري معرفة ما إذا كان محرك البحث قد لاحظ هذه التغييرات أو بقي مع إصدار قديم.
لهذا ، سيتعين عليك كتابة الأمر هذا Catch:www.example.com في مربع البحث في محرك بحث جوجل والضغط على زر البحث. وستظهر لك الإصدار الذي اعتمده جوجل من موقعك للفهرسة. بالإضافة إلى ذلك، ستتمكن أيضًا من رؤية تاريخ ووقت آخر مرة تمت فيها فهرسة هذه الصفحة.
فعلا سبيل المثال، لو أردت معرفة آخر نسخة اعتمدها محرك بحث جوجل لموقع المراجع العربي سأضع العبارة التالية في مربع بحث جوجل: cache:www.arab-reviewer.com ومن ثم أضغط زر البحث لتظهر لي الصفحة التالية، كما هي في الصورة أدناه:
تنويه: الشيء الذي نوصي به بشدة هو أنه عندما تقوم بتعديل موقع الويب الخاص بك لحدث خاص ، فقم بذلك مقدمًا أي قبل فهرسته على جوجل لأن جوجل سريع جدًا في فهرسة موقع ويب جديد. ومع ذلك، لا يكون الأمر كذلك عندما يتعلق الأمر بفهرسة التغييرات المختلفة في أحد التغييرات التي تظهر بالفعل في محرك البحث.
كيف يمكنني معرفة ما إذا جوجل قد قام بفهرسة موقعي أو مدونتي؟
في الوقت نفسه، يجب أن تضع في اعتبارك أنه من المهم جدًا معرفة الكلمات الرئيسية التي يتعين علينا العمل عليها وأين نتواجد مع الكلمة التي نريد تحسينها. لهذا يمكننا أيضًا استخدام أمر مثير للغاية سيسمح لنا بمعرفة الوظيفة التي لدينا بكلمة رئيسية معينة من خلال كتابة الأمر التالي في مربع البحث: site:www.example.com keyword.
يمكنك تغيير الكلمة “Keyword” في الأمر أعلاه، بأي كلمة رئيسية تريد التأكد منها على موقعك أو مدونتك باللغة الإنجليزية أو العربية لا مشكلة.
إقرأ أيضا: أهمية بنية الموقع والروابط الداخلية في تحسين موقعك لمحركات البحث
ومع ذلك، إذا كنت ترغب في الحصول على كل هذه المعلومات وأكثر من ذلك بكثير وكل ما يمكن أن يكون ذا صلة كبيرة بالنسبة لك لبدء العمل على موقع الويب الخاص بك، فمن الأفضل أن تقوم بالتسجيل في Google Search Console، وبهذه الطريقة سيكون لديك بيانات مثيرة للاهتمام حول موقعك حتى تتمكن من تحسينه إلى أقصى حد.
الخلاصة
كما ترى وبخلاف ما قد يعتقده البعض، ليس من الصعب على الإطلاق معرفة كيفية ما إذا كان محرك بحث جوجل قد قام بفهرسة موقعك أو مدونتك بشكل صحيح. يمكنك الحصول على الكثير من المعلومات بفضل الأوامر المذكورة أعلاه وخاصة إذا قررت إنشاء حساب في Google Search Console مما سيساعدك كثيرًا.
تعليقات